شروط التقدم للجان العلمية

  1. يتعين أن يكون المتقدم للتعيين في درجة أستاذ مساعد أو أستاذ قد شغل الدرجة التي تسبقها لمدة خمس سنوات على الأقل، ويجوز قبول أوراق المتقدم قبل استكمال المدة المقررة بثلاثة أشهرعلى الأكثر.
  2. أن يكون قد حضر دورات تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، أو بدائلها، طبقا لما يحدده المجلس الأعلى للجامعات.
  3. يُحَدِّد المتقدم في طلب التقدم، المحول للجنة من عميد الكلية المتقدم منها العضو، التخصص الذي يرغب في الحصول على درجة علمية فيه، مرفقا به إنتاجه العلمي المنشور أو المقبول للنشر، الذي قام به بعد حصوله على آخر درجة علمية، وما يكون قد أشرف عليه من رسائل الماجستير والدآتوراه التي تمت إجازتها، ويضاف له مجمل الإنتاج العلمي في حالة التقدم للحصول على درجة أستاذ. آما تقدم الجامعة والكلية، المتقدم منها العضو، تقريراً عن تقييمها لنشاطه العلمي والاجتماعي الملحوظ وأعماله الإنشائية البارزة في الكلية أو المعهد (ملحق رقم 1 يحدد الأوراق والمستندات المرافقة للإنتاج العلمي المقدمة للجنة العلمية).
  4. يمكن لعضو هيئة التدريس المعار خارجيا أو داخليا أو في مهمة علمية أو أجازة لمرافقة الزوج،والحاصل على موافقة سارية من جامعته، التقدم بأوراقه للجان العلمية بخطاب من عميد آليته ويقدم نفس الأوراق والمستندات المطلوبة والموضحة بملحق رقم ( 1). ولكن لا يجوز لعضو هيئة تدريس التقدم، بعد انتهاء ما رخص له فيه من إعارة أو مهمة علمية أو أجازة لمرافقة الزوج، إلا بعد عودته واستلامه العمل.
  5. في مرحلة لاحقةٍ بعد استكمال نظام النقاط للمجلات والدوريات العلمية، يكون على المتقدم تقديمُ أبحاث تحصل على عدد مُحدَّد من النقاط.
staff footer
Joomla Business Templates by template joomla